//augailou.com/4/5890592
Uncategorized

ثلوج وأمطار.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

كدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال هذه الأيام يحدث انخفاض ملحوظ بـ درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل نتيجة كتل هوائية قادمة من جنوب وشرق أوروبا.
أجواء شديدة البرودة

وقالت منار غانم، في تصريحات تليفزيونية، أن درجات الحرارة خلال فترة النهار تكون مائلة للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، والعظمى على القاهرة الكبرة تترواح ما بين 16 و 17 درجة مئوية،

وفترة الليل تكون شديدة البرودة وتتراوح ما بين 5 و 6 درجات وتصل إلى صفر وتحت الصفر مع وجود الثلوج، بمناطق سانت كاترين.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن المدن الجديدة والتي لها ظهير صحراوي، يكون البرد قارسا، مؤكدة أن المحافظات الساحلية متوقع أن تشهد سقوط أمطار بين خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت منار غانم إلى أن غدا متوقع أن يزيد سقوط الأمطار وتصبح بين متوسطة إلى غزيرة، ومع نهاية الأسبوع سنشهد تحسنا نسبيا.

واستكملت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تصريحاتها قائلة :” من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار حتى يوم الأربعاء والخميس القادمين”.

استمرار انخفاض الحرارة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة نهارا وليلا، بسبب استمرار تأثرنا بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأضافت غانم :” هذه الكتل منخفضة في درجة حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم.

وتابعت: “الأجواء في فترة النهار تكون مائلة للبرودة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية للوجه البحري القاهرة الكبرى، أجواء معتدلة على محافظات شمال الصعيد، وأجواء دافئة ومائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، في وقت الظهيرة”.

وواصلت: “عندما تغيب أشعة الشمس نلاحظ انخفاضا في درجات الحرارة، لأن الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 8 و9 درجات، 5 إلى 6 درجات في محافظات شمال الصعيد، ومن ثم، فإن الأجواء شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية في فترة الليل، وهناك فرص لتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى